هواة و عشاق الطيور هواة و عشاق الطيور
banner
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

إنحسار البيضة عند الطيور أسبابها و طرق الوقاية و العلاج Rétention d’œuf chez l'oiseau

  إنحسار البيضة عند الطيور أسبابها و طرق الوقاية و العلاج



السلام عليكم أصدقائي متابعي مدونة و قناة هواة و عشاق الطيور موضوعنا اليوم سوف يكون عن مشكلة  إنحسار البيضة في الأنثى و عدم قدرتها على إخراجها، هناك عدة أسباب لهذا المشكل ، و اليوم سوف أتكلم لكم عن أسبابها و طرق الوقاية و العلاج

يمكن أن يكون احتباس البيض ناتجًا عن عدة عوامل بما في ذلك الوضع المزمن للبويضات والذي يكون سببه نقصًا قويًا في الكالسيوم مما يمنع إخراج البيضة. و يمكن أن يكون له أسباب أخرى و من الضروري تجنب تحفيز الطيور على الإنتاج قبل وقتها.



مشكلة وضع البيض عند الطيور والبيض المحتجز: الأعراض والأسباب

مشكلة وضع البيض في الطائر يمنع الأنثى من إخراج بيضها. هناك عدة أسباب محتملة.

وضع البيض المزمن

 إنحسار البيض في الطيور

وضع البيض المزمن هو تكرار وضع البيض حتى لو لم تكن الأنثى على اتصال بطائر ذكر. هذا الإنتاج المفرط للبيض يتطلب الكثير من الكالسيوم ويؤدي إلى نقصه في الجسم. نظرًا لأن الطائر يفتقر إلى الكالسيوم ، فإن جسمه لم يعد قادرًا على تكوين قشرة أو لم يعد لديه القوة اللازمة لضمان تقلصات العضلات لإخراج البيضة. هذا الأخير يثقل كاهل أعضاء مختلفة ويمكن أن يعرض حياة الطائر للخطر. 


انسداد

يمكن أن يمنع الانسداد خروج البيضة. يمكن أن يكون هذا هو الحال أثناء التمديد الأول أو تشوه الحوض. يمكن أن تكون المشكلة في البيضة نفسها إذا كانت كبيرة جدًا أو مشوهة. قد يكون هناك التواء في الرحم أو مشكلة في الجهاز التناسلي. 


الأسباب الأخرى

يمكن أن يكون لاحتباس البيض أسباب أخرى. إذا لم يكن لدى الطائر مكان مناسب لوضع البيض ، أو في مكان ليس في درجة الحرارة المناسبة أو رطبًا جدًا ،  أو التشحيم الزائد أو أن حجم البيضة تكون كبيرة و أيضا دوران البيضة فتصبح جهة الرأس في الأعلى عوض أن تكون في الأسفل فقد يؤدي ذلك إلى احتباس البيض.


أعراض احتباس البيض

إذا كان هناك احتباس البيض ، تظهر الأعراض بسرعة. غالبًا ما يكون الطائر مستلقيًا في قاع القفص ، ولم يعد يستجيب لطلباتك. بطنه منتفخ ويبدو أنه يجهد باستمرار لإخراج البويضة. قد يتوقف الطائر عن الآكل ويكون له كتلة حمراء تخرج من الحوض.


العلاج والوقاية: ماذا تفعل في حالة مرض وضع البيض؟

علاج مرض وضع البيض

إذا كان الطائر يتمتع بصحة جيدة وقد بدأ إنحصار البيض للتو ، يمكنك البدء في العلاج. ضع قفصه في غرفة دافئة وهادئة للحد من التوتر. وقدم له الكالسيم يمكن أن يكون عظم الحبار مفيدًا , إذا لم يتم إخراج البيضة أو إذا كان الطائر في محنة ، عليك مساعدتها عن طريق الدلك بعد أن تقدم لها الخس مدهون بزيت الزيتون و دهن المخرج بقليل من الزيت وإبدأ في دلك بطن الطائر من الأعلى إلى الأسفل و إنتبه إلى عدم كسر البيضة داخل بطن الأنثى و إن لم تكن لذيك تجربة إذهب عند أحد المربين الدين يمكنهم مساعدتك وإعطائها كالسيوم إضافي لتحفيز انقباضات الرحم. سيساعد على خروج البيضة عن طريق تدليك أو ثقب السائل الموجود في البيضة عن طريق استخراج قطع القشرة.


الوقاية

إذا كان طائرك يضع بيضًا بشكل مزمن ، فيجب عليك تحديد السبب وترك الأنثى ترتاح  لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل. . يجب تجنب تحفيز التكاثر عن طريق إزالة العش وتوفير نظام غذائي متوازن و تقديم الكالسيوم.



كاتب المقالة : najib howateltoyour


إرسال تعليق

التعليقات

banner


جميع الحقوق محفوظة

هواة و عشاق الطيور

2016