هواة و عشاق الطيور هواة و عشاق الطيور
banner
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعرف على فوائد القرنفل للطيور

تعرف على فوائد القرنفل للطيور


فوائد القرنفل للطيور
فوائد القرنفل للطيور



.القرنفل هو نوع من التوابل. وقد عُرِفت أنواع التوابل المختلفة كالزعتر، والقرفة، والنعناع بقدرتها على العمل كمواد حافظة للغذاء، واعتُبرَت من المواد الطبيّة لاحتوائها على مضادّات الأكسدة، ومضادّات للميكروبات. والقرنفل استخدِم لعدّة قرون في مجالات متنوعة، فهو يُعرَف بنكهته المميزة التي جعلته يُستخدَم كنوع من التوابل. وحديثاً تمّ إثبات هذه الخصائص وغيرها للتوابل بشكل عام، والقرنفل بشكل خاص، إذ وُجِد أن لها تأثيراً مضادّاً للبكتيريا، والفطريات، وخصائص تجعلها مضادّة للسرطان، لكنّ القرنفل على وجه التحديد قد لفت انتباه العلماء بشكل أكبر، إذ إنّه يحتوي على مضادّات أكسدة فعّالة وقويّة، بالإضافة إلى نشاطه المضاد للميكروبات مقارنة بالتوابل الأخرى.



.فوائد القرنفل للطيور :
الفوائد: طارد للسموم و الميكروبات : مظاد للاسهال : مضاد للاكسدة : يساعد على الهظم : يقوي نبرة صوت التغريد : مضاد للتشحم :يحمي الكبد و الامعاء من الامراض : يحتوي على الحديد و المغنزيوم و الكالسيوم و البوتاسيوم : مدفئ لجسم الطائر : يحتوي على الفيتامينات A و C و K
يعالج الامراض التنفسية (الربو و ضيق التنفس وفتح الفم) : يقوي : مناعة الطائر ضد الامراض : يحتوي على البروتين : فاتح شهية الطائر: منشط جنسي طبيعي : ينشط الدورة الدموية : مقوي للعظام ونموها :





فوائد القرنفل للطيور
فوائد القرنفل للطيور

طريقة التقديم:



1 : 3 رؤوس من قرنفل في نصف لتر ماء لمدة ساعة ثم تقوم بتصفية الماء وتقدمه للطيور مرة في الأسبوع.

2 : رأس واحدة من القرنفل في مشربية مرة في الاسبوع.

3 : تقوم بطبخ ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون في لتر من الماء لمدة 15 دقيقة ثم تقوم بتصفية محلول الماء وتقدمه للطيور مرة في الأسبوع.

إرسال تعليق

التعليقات

banner


جميع الحقوق محفوظة

هواة و عشاق الطيور

2016