هواة و عشاق الطيور هواة و عشاق الطيور
banner
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تاريخ الكناري المالينوا واترسلاجر

التعريف بالكناري البلجيكي مالينوا واترسلاجر


canari malinois waterslager
 الكناري المالينوا واترسلاجر 

مراجعة وتكييف عمل بيليمان، 1926 : B. Peleman

.بقلم: M.Six، A.

.ميوليمن B. Meulemen. B

. ليليفر، Lelievre

. جميع القضاة الدوليين، 1970.


تاريخ كاناري واترسلاجر:

مثل غيرها من الكناري الغناء، الكناري الملونة والكناري الموقف، و واترسلاجرWaterslager  البلجيكي هو سليل الكناري البرية (فرينجيلا كناريا Fringillidés). أنه ينتمي بالتالي إلى اسرة فرينجيليداي . هذا الأخير، في المقابل، هي جزء من ترتيب باسيفورمز l'ordre des passériformes.

في نهاية القرن الخامس عشر، استورد الاسبان الكناري البرية، التي تميزت بأغنيتها الايقاعية. وسرعان ما ظهرت التربية في الأسر وأصبحت تتزايد تدريجيا. وقد تم تقدير النتائج بشكل استثنائي وسرعان ما مثلت المنتجات المطلوبة . لدرجة أن الحكومة الاسبانية قررت النظر في إنتاج الكناري كخير وطني. وقرر الإبقاء على الاحتكار، وطبقا للقانون الصادر، أذن بتصدير الذكور، في حين أن تصدير الإناث محظور.


ولكن كما هو الحال في العادة، كان هذا الحظر حافزا للمربين الأجانب على شراء الإناث عن طريق الاحتيال وتكاثر الكناري نفسها.



من ناحية أخرى، خلال المبيعات، كان الاسبان أنفسهم مخطئين من وقت لآخر عن جنس من الكناري المباعة. أيضا المنظمات المسؤولة عن السيطرة على المبيعات لم تكن دائما المختصة أو لم تعمل دائما على أكمل وجه. وباختصار، لم يعد التوسع في التكاثر يتوقف. كما أنه قد، في بداية القرن 18th، امتدت إلى منطقة هرز في ألمانيا. كان المركز بلدة صغيرة من سانت أندريسبرغ.

شيئا فشيئا، بدأت تربية تنتشر في جميع أنحاء ألمانيا وفرنسا وهولندا وبلجيكا وانجلترا والبرتغال والعديد من البلدان الأوروبية الأخرى. كان على وجه الخصوص العمال القاصرين من إنست و أندراسبرغ، في هارز، الذي تجلى أنفسهم كما المربين الموهوبين.

في البداية حاولوا وضع أغنية الكناري تحت تأثير العندليب. لكي يطبقوه على الكناري:

تاريخ الكناري المالينوا واترسلاجر
تاريخ الكناري المالينوا واترسلاجر 

التعلم تحت تأثير الوسيط.

ومن السهل أن نفهم، مع ذلك، أن هذه المشكلة لم يكن من السهل جدا لحلها. في الواقع، سواء في الطبيعة أو في الأسر، و نايتينغاليس les rossignols ( العندليب ) يغني فقط في أشهر أبريل ومايو ويونيو. ومع ذلك، فإننا نعلم جميعا أن هذه الفترة ليست مناسبة لتعليم صغار الكناري. ولذلك كان من الضروري، بأي ثمن، إيجاد طريقة لتتناسب مع تعلم أغنية واحدة .

بعد دراسة دقيقة للمشكلة، وجدنا وسائل استفزاز، في فترة مختارة و هي فترة تغيير الريش من العندليب في الأسر. ،ان الآن مجرد مسألة مطابقة، بهذه الطريقة، أغنية العندليب مع شغف لغناء الكناري الصغار.

تم الحصول على أفضل النتائج في بلجيكا. خصوصا في منطقة ميشلين، سجلنا في وقت معين، أغنية من الجودة. وكان أيضا لهذا السبب أن اسم "مالينواز" أعطيت لكل الكناري عن طريق توصية - واترسلاجر.

وقد عرفت تربية Waterslager صعودا وهبوطا، وغني عن القول أنه في الحربين العالميتين فقدت الكثير من شعبيتها واهتمامها. ولكن منذ عام 1945، أخذت تربية الكناري المائية بداية جديدة. حاليا وقد اتخذت الكثير من التمديد أن تربية وصلت ذروتها.

وأسهل وسائل الاتصال، والمزيد من العلاقات الدولية، ومسابقات أكبر وأكثر عددا هي بالتأكيد ليست ذات صلة لهذه الحالة. ومن ناحية أخرى، أدت كل هذه الإمكانات الجديدة إلى إنشاء منظمة عالمية، ولا سيما الاتحاد العالمي لعلم الطيور الذي يجمع بين جميع مربي العالم ومحبي الطيور. من خلال هذه المنظمة، وقد اكتسبت ووترسلاجرز البلجيكية سمعة في جميع أنحاء العالم. انتشرت تربية ليس فقط في أوروبا، ولكن أيضا في أمريكا (شمال ووسط وجنوب).

ومن المرجح أن يتم حجز مستقبل أكثر ملاءمة لدينا الكناري واترسلاجر. وبفضل الوسائل المحدودة المتاحة لنا، نود أن نساعد على جعل هذه الإمكانية واقعا فعالا.

المميزات:

ذي واترسلاجر Waterslager البلجيكي الأصيل هو بناء قوي الطيور مع موقف جميل.

من أجل تحسين الأغنية، يعتقد بعض المربين أنهم يمكن تهجينه مع الكناري هرز، الكناري ساكسون، الكناري الحدود أو الكناري من أي نوع آخر. كل منتج - أو نذل - تم الحصول عليها بهذه الطريقة فقدت قدرا كبيرا من موقفها، نقاء الغناء وبالتالي من كل نقائها من السباق. هذه المنتجات هي في الواقع شيئا ولكن نصف السلالات. من وجهة نظر وراثة، كل هذه المعابر هي أن تعتبر الكثير من الأخطاء، لأن عبور اثنين من مختلف الأجناس يقودنا ببساطة إلى إنشاء سباق واحد النجس.

ووترسلاجرWaterslager الأصيل هو أكثر أناقة وأطول من الكناري هارز. العديد من المعايير المنشورة حول هذا الموضوع تشير إلى حجم 16.5 سم وحتى 17 سم للبعض.

بالمقارنة مع غيرها من الكناري، الرأس هو أصغر، والرقبة  أطول قليلا، والصدر واسعة، والجسم مستدير جيدا والظهر جيدا . الساقين هي متوسطة الطول. ويحتفظ الصون بشكل أو بآخر. الخط الخيالي الذي يمر عبر الرأس والجسم والذيل أشكال مع الأفقي، وزاوية من حوالي 30 درجة.ريش ضيق، على نحو سلس ودون العقص.

فيما يتعلق اللون، فإنه يتراوح من الأصفر-- القش إلى الذهبي-- الأصفر. ويحبذ لون موحد أو ملون قليلا. و لكن ويلتساجيرس الأصفر والليمون غير مقول؛ و أيضا الدي يحتوي على اللون الآخضر، لأنها تعني أنها إختلطة بنوع أخر.

ومن الواضح أن أغاث والبني و إيزابيل غير مقبولة، و أيضا لا يمكن الأحمر ، والفضي  الكناري متوج huppés.




قام بترجمتها إلى العربية و كتابتها : najib howateltoyour


إرسال تعليق

التعليقات

banner


جميع الحقوق محفوظة

هواة و عشاق الطيور

2016