هواة و عشاق الطيور هواة و عشاق الطيور
banner
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مرض نيوكاسل عند الحمام و طيور البادجي و الحسون و الكناري

مرض نيوكاسل عند الحمام و طيور البادجي و الحسون و الكناري





مرض نيوكاسل ويسمى هذا المرض الفيروسي أيضًا "طاعون الطيور " أو "paramyxovirose" في الحمام. ويؤثر على العديد من أنواع الطيور البرية أو طيور الاقفاص، وكذلك الطيور الداجنة والحمام. يوجد مرض نيوكاسل في العديد من البلدان حول العالم ، ولكن بعض الدول الأوروبية أصبحت خالية الآن. إنه "مرض معدي قانونًيا يجب الإبلاغ عنه.


أعراض مرض نيوكاسل يمكن أن يكون للفيروس تداعيات مختلفة. وبالتالي ، يمكن أن يكون المرض خفيفًا أو على العكس من ذلك خطير جدًا مع نسبة وفيات 100٪. مرض نيوكاسل يبدأ مرض نيوكاسل في أخطر أشكاله بحمى شديدة مصحوبة بإسهال غزير مخضر. يسعل الطائر ويواجه صعوبة في التنفس وتنتفخ الأنسجة حول العين والرقبة. و تتوقف الطيور عن الأكل و الشرب. وتستمر مع أعراض عصبية مميزة للغاية: حمل الرأس إلى الجانب ، واستدارة الظهر ، وصعوبة كبيرة في تحريك الأجنحة التي تصبخ بعد ذلك متدلية، والمشي أكثر عوض الطيران. و الريش خشن. ثم تتبع التشنجات والشلل والموت. يمكننا أن نرى وجود ثلاثة أشكال من المرض: فوق الحادة ، والحادة ، وتحت الحاد. في كلتا الحالتين ، الموت هو السبيل الوحيد للطيور. في الشكل تحت الحاد يحدث بسرعة 


أقل.

أسباب الإصابة بمرض نيوكاسل هذا المرض ناجم عن paramyxovirose. هذه الجرثومة موجودة في إفرازات الشعب الهوائية والفضلات. يمكن أن يحدث الانتقال من خلال الاتصال المباشر بالعناصر المصابة المذكورة أعلاه ، ولكن أيضًا بشكل غير مباشر من خلال مياه الشرب والطعام والمغذيات والشاربين والملابس الخاصة بالمربي و ... علاج مرض نيوكاسل والوقاية منه لا يوجد علاج محدد يجعل من الممكن مكافحة هذا المرض الذي يؤدي بشكل منهجي إلى وفاة الطيور المصابة به. يتم ضمان الوقاية في المقام الأول عن طريق تطعيم الطيور. التطعيم يكون في اليوم الثامن والعشرين في عمر الفراخ واعادة مرة واحدة كل سنة للوقاية. يجب ألا ننسى أيضًا الوقاية الصحية الأساسية: القضاء على الطيور المصابة ، وعزل الطيور المشكوك فيهم ، و تعقيم المعدات ، وتطهير غرف الإنتاج.


كاتب المقالة : najib howateltoyour


إرسال تعليق

التعليقات

banner


جميع الحقوق محفوظة

هواة و عشاق الطيور

2016