هواة و عشاق الطيور هواة و عشاق الطيور
banner
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

طريقة فحص النتريت لحوض السمك

طريقة فحص النتريت لحوض السمك



النتريت

يعد التحقق من النتريت أمرًا أساسيًا عندما يبدأ "الحوض" (خلال الـ 6 أشهر الأولى). لا ينصح بإدخال الأسماك قبل تنفيذ "دورة النيتروجين" بشكل صحيح. هذا يستغرق حوالي أسبوعين إلى أربعة أسابيع. اختبارات محددة موجودة تجاريا ، فهي مماثلة لاختبارات درجة الحموضة. إذا كانت قيمة النتريت أكبر من 0.5 ملغم / لتر ، فمن الضروري التصرف بسرعة وتغيير 50٪ من الماء على الفور. يعتمد مستوى النتريت بشكل أساسي على نظام الترشيح وصيانته: لإزالة بعض النفايات المعلقة ، يعد الفلتر ضروريًا. من الضروري أيضًا أن يكون "الفلتر" مأهولًا بالبكتيريا اللازمة لتدهور المواد العضوية.

مستوى النتريت المنخفض ولكن مستوى النترات العالي يعني أنه يجب عليك تغيير الماء في كثير من الأحيان (مرة واحدة في الأسبوع) أو تغيير المزيد من المياه في كل مرة. إذا استمرت المشكلة ، فقد يكون حوض السمك الخاص بك مكتظًا و يجب عليك نقص عدد الآسماك 
عندما يكون الحوض مستقراً ومتوازناً بعد الأشهر الستة الأولى ، يجب فحص النتريت والنترات بانتظام. في الواقع ، يمكن دائمًا حدوث اضطراب في الفلتر أو التلوث العرضي. إن السلوك الغريب لأسماكك (الأسماك التي تضخ الهواء على السطح ، الأسماك سريعة التنفس ، الأسماك الملقاة في القاع ، ألوان السمك الباهتة ...) سوف تشير إلى المشكلة ، لكنها غالباً ما تكون متأخرة للغاية. لذلك من المستحسن اختبار النتريت و النترات كل أسبوع.

كاتب المقالة : najib howateltoyour

إرسال تعليق

التعليقات

banner


جميع الحقوق محفوظة

هواة و عشاق الطيور

2016