هواة و عشاق الطيور هواة و عشاق الطيور
banner
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مرض الإسهال عند طيور البادجي و الحسون طريقة علاجه diarrhée des oiseaux

 مرض الإسهال عند طيور البادجي و الحسون و الكناري و طريقة علاجه






كيف نمنع الإسهال عند الطيور؟


يمكن أن تعاني الطيور  من مشاكل هضمية مختلفة من أصول مختلفة ، وفي كثير من الحالات تظهر نفسها على شكل إسهال أو إمساك. من أجل تجنب نتيجة مأساوية ، يجب أن تعالج هذه اضطرابات في الوقت المناسب ولا تتردد في التشاور.

لا يعتبر الإسهال عند الطيور من الأمراض بالمعنى الدقيق للكلمة: فهي أعراض مرتبطة بمشكلة أكثر عمومية في الجهاز الهضمي ، والتي قد يكون لها أصول نفسية أو غذائية أو مرضية.


تعرف على الطائر المصاب بالإسهال

تتكون فضلات الطيور من ثلاثة مكونات: البراز (جزء صلب بني أو مخضر) ، البول (الجزء الأبيض ذو القوام الطباشيري) والبول (الجزء السائل) ينتج الطائر المصاب بالإسهال البراز السائل ، بدون أي شكل ، والذي تخلط مع البول. حذاري ! يجب التمييز بين الإسهال والتبول الذي يتميز بزيادة في الجزء السائل من الفضلات ، ولكن البراز شديد الصلابة. لا يحدث التبول دائمًا بسبب مرض ما ، بل يمكن أن يكون ببساطة نتيجة لنظام غذائي غني بالفواكه أو امتصاص الطيور لكميات كبيرة من الماء.


أسباب اضطرابات العبور عند الطيور

الإسهال عند الطيور

يحدث الإسهال عند الطيور عادة بسبب الإجهاد أو الصدمة. ولكن يمكن أن يكون لها أيضًا أسباب غذائية أو مرضية. الأكثر شيوعًا هي:


1 : تغيير مفاجئ في النظام الغذائي

2 : نوعية رديئة ، طعام فاسد أو غير مناسب

3 : حساسية تجاه الطعام

4 : مرض بكتيري أو فيروسي

5 : هجوم طفيلي (ديدان أسطوانية ، دودة شريطية ، طفيليات ...)

6 : ورم

7 : التسمم (التسمم بالرصاص)

8 : التهاب الكبد أو البنكرياس

9 : الإمساك عند الطيور

يمكن تفسير الإمساك بقلة طيران الطائر المتواجد في قفص صغير ، أو السمنة ، أو اتباع نظام غذائي غير كافٍ ، أو انسداد الجهاز الهضمي بسبب جسم غريب.


لعلاج الإسهال في الطيور

في حين أنه من المهم علاج الإسهال بسرعة لتجنب المضاعفات الخطيرة للطائر ، إلا أنه من المهم معالجة مصدر هذه الأعراض لمنع تكرارها. يمكنك إعداد علاج منزلي ، لكن غالبًا ما يكون من الضروري إستعمال الآدوية.


طريقة علاج الاسهال.

أحيانًا يكون التخلص من أي سبب من أسباب التوتر كافيًا لعلاج الإسهال: ضع الطائر في مكان دافئً في غرفة هادئة ، وأعد توازن نظامه الغذائي. يمكنك إعطائه الفحم والبروبيوتيك لمساعدة جهازه الهضمي على استعادة النظام. تأكد أيضًا من أنه يشرب كمية كافية: الإسهال يسبب الجفاف الذي يمكن أن يكون قاتلاً. إذا كان الطائر ملتويًا ، ولم يشرب ولم يظهر عليه اللامبالاة الملحوظة ، أو إذا تدهورت حالته بشكل واضح ، فاطلب العناية الطبية العاجلة من طبيب بيطري لطيور.

منع اضطرابات الإسهال.

للوقاية من الإسهال ، يجب أولاً وقبل كل شيء توفير الظروف المعيشية المثلى لطائرك: يجب أن يكون موطنه نظيفًا ومتكيفًا مع أنواعه ، ويجب أن يكون نظامه الغذائي عالي الجودة. تجنب التغييرات المفاجئة أو الإجهاد غير الضروري ، وقم بإزالة جميع المواد السامة والأجسام الغريبة التي قد يتم ابتلاعها من بيئتها.



كاتب المقالة : najib howateltoyour


هواة و عشاق الطيور

إرسال تعليق

التعليقات

banner


جميع الحقوق محفوظة

هواة و عشاق الطيور

2016