هواة و عشاق الطيور هواة و عشاق الطيور
banner
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

علاج النقطة السوداء للكناري و الحسون

علاج النقطة السوداء







السلام عليكم إخواني اليوم سوف أتكلم لكم عن تجربتي مع النقطة السوداء و الدواء الذي استعملته أولا إخواني هده التحربة عشتها مرتين في هده السنة و قمت بمعالجتها بنفس الطريقة.
أولا إخواني يوم 21/04/2018 تفقص بيضتان من أصل أربعة بيضات الفرخ الأول مصاب بالنقطة السوداء و الفرخ التاني بصحة جيدة، وهنا سوف أبدأ في إستعمال الدواء.

طريقة العلاج

بالنسبة لطريقة العلاجة لقد استعملة دواء فلاجيل flagyl و الطريقة هي.
في اليوم الأول من الفقص قمت بوضع قطرة واحدة من فلاجيل في مشربية 40مل تم قمت بأخذ 1 مل من هدا المحلول و قمت بإضافته الى أكل الفراخ باليد nutribird A21 و قمت باطعام الفراخ جميعها بهدا الأكل مع تقديم المشربية التي تحتوي على المحلول للانتى
شاهد العملية بالفيديو





اليوم التاني قمت بوضع قطرتين من فلاجيل في مشربية 40مل و اخدت 1 مل من المحلول و اضفته الى الأكل الخاص بالفراخ nutribird A21 قمت بوضع المشربية في القفص و إطعام الفراخ ملاحظة ( بداية اختفاء النقطة السوداء ).






اليوم التالت اختفاء النقطة السوداء و رغم دالك يجب تقديم الدواء الى خامس يوم و هنا في اليوم التالت قمت بوضع 3 قطرات الى مشربية 40 مل و أخد 1 مل الى 2 ملل من هدا المحلول و إضافته الى آكل الفراخ تم قمت بنفس العملية قدمت المشربية الى الانثى و اطعمت الفراخ.





نفس العملية في اليوم الرابع و الخامس في اليوم الرابع قم بوضع 4 قطرات في مشربية تم تأخذ 2 ملل من هدا الخليط و تضيفه الى الأكل الخاص بالفراخ. و في اليوم الخامس 5 قطرات من فلاجيل في مشربية تم تأخذ 2 ملل و تضيفها الى الأكل المخصص للفراخ مع العلم انني أقدم البكتيريا النافعة مع الباتي و عند الانتهاء من فلاجيل اقدم الفيتامينات ليومين و منظف الكبد لمدة تلاتة أيام. وهنا اخواني أنتهي من تقديم تجربتي الشخصية مع النقطة السوداء اتمنى ان اكون قد افذتكم من خلال هده التجربة.







كاتب المقالة : najib howateltoyour



إرسال تعليق

التعليقات

banner


جميع الحقوق محفوظة

هواة و عشاق الطيور

2016