هواة و عشاق الطيور هواة و عشاق الطيور
banner
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مرض التشحم أو السمنة عند جميع الطيور l'Obésité chez tous les oiseaux

 مشكلة التشحم أو السمنة عند جميع الطيور




إذا كانت السمنة بلاء حقيقيًا للإنسان ، فهي أيضًا تصيب حيواناتنا الأليفة ، وخاصة الطيور. لذلك من الضروري مراقبة العلامات الأولى للتشحم والتعامل معها بسرعة.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون و وضع الطائر في قفص صغير هذه هي الأسباب الرئيسية للتشحم عند الطيور. لذلك من الضروري تكييف نمط حياة طائرك مع احتياجاته الحقيقية من التغدية لتجنب أي خطر على صحته و تجنب مشكل عدم تلقيح الذكر للأنثى بسبب التشحم.

أعراض وأسباب التشحم

الأعراض التي قد تدفعك للشك في السمنة لدى طائرك هي صعوبة الطيران بشكل أساسي مصحوبة بمجهود ، بالإضافة إلى تراكم الدهون في جسمه ، أو حتى ظهور رواسب دهنية متناثرة.


أسباب التشحم عند الطيور

من الواضح أن السبب الرئيسي للتشحم في الطيور هو عدم وجود مساحة كافية للطيران مقارنة بالطيور في الطبيعة ، فإن طيور الأقفاص لديها مساحة صغيرة للطيران و حرق الدهون. إذا لم يتم الإنتباه لطعامهم فمتلا تقديم خلطة حبوب غنية بالحبوب الذهنية أو الإكثار من تقديم البيض و تقديمه حسب الحاجة يتسبب بمشكل التشحم بسبب تراكم الدهون. يمكن أن يتسبب الملل أيضًا في إفراط حيوانك الأليف في تناول الطعام لذلك يجب وضع العاب لطيور الببغاء.

وقاية الطيور من مشكل التشحم

للوقاية الطيور من التشحم لدى طائرك ، من المهم أن تأخذ في الاعتبار العوامل المختلفة التي تشارك بشكل عام في هذه الحالة. لذلك من المهم احترام الاحتياجات الغذائية لطائرك حسب الفصول وبنيته وكذلك نشاطه البدني. لذلك من الضروري تحفيز حيوانك حتى يتم تنشيطه ولا يشعر بالملل ,و وضعه في قفص كبير يستطيع الطيران فيه أو قم بتركه يطير في المنزل مع الإنتباه بغلق النوافد، بالإضافة إلى ذلك قم بتحضير خلطة حبوب متوازنة على حسب الموسم لمنع أي خطر من زيادة الوزن.

علاج التشحم عند الطيور

للتخلص و علاج التشحم عند الطيور يجب عليك أولا تغيير النظام الغدائي للطائر و تقديم فقط حبوب البراقة أو خليط يحتوي على %70 من البراقة مع التوقف عن تقديم البيض و أي غداء يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون و تقديم خل التفاح لأنه يساعد على التخلص من التشحم و وضع الطائر في قفص كبير أو في سلاكة أو ترك الطائر يطير في الغرفة بضع ساعات في اليوم

1 : لتحضير خلطة الحبوب لفترة الراحة إضغط هنا

2 : لتحضير خلطة الحبوب لفترة غيار الريش إضغط هنا

3 : لتحضير خلطة الحبوب لفترة الإنتاج إضغط هنا



كاتب المقالة : najib howateltoyour


إرسال تعليق

التعليقات

banner


جميع الحقوق محفوظة

هواة و عشاق الطيور

2016