هواة و عشاق الطيور هواة و عشاق الطيور
banner
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

فوائد الزنجبيل للطيور و طريقة التقديم

 فوائد الزنجبيل للطيور و طريقة التقديم




السلام عليكم أصدقائي متابعي مدونة و قناة هواة و عشاق الطيور موضوعنا اليوم سوف يكون عن الزنجبيل و فوائده للطيور و أظن أنكم قد سمعتم عن إستعماله كمهيج جنسي و لكن لديه أيضا فوائد كتيرة و سوف أذكرها لكم في هذه المقالة


منشط جنسي طبيعي

يعرف الزنجبيل بخصائصه الطبيعية كمنشط جنسي. يلعب جذره دورًا مفيدًا في الحياة الجنسية للطيور. إنه يحفز الشهية والرغبة الجنسية ،  إذا كان طائرك يعاني من مشاكل في الرغبة الجنسية و لا يقوم بالتزاوج و تلقيح الأنثى  ستجد هنا حلاً طبيعيًا تمامًا وفعال للغاية.

العناصر التي يحتوي عليها الزنجبيل

لا يوجد شيء سحري حول قوى هذه العشبة الآسيوية إن تركيبته تجعله مصدرا مهما و فوائده كثيرة . يحتوي الزنجبيل على 90٪ من الماء ، ولكنه أيضًا غذاء غني جدًا بالكربوهيدرات والألياف. بالإضافة إلى ذلك ، فهو مصدر مهم لفيتامين B9 ، وكذلك فيتامينات C و E و A و B1 و B2 و B3 و B5 و B6 بكميات أقل. يتميز جذمور النبات بمحتواه من الأملاح المعدنية والعناصر النزرة ، مثل الكالسيوم واليود والمغنيسيوم والفوسفور والصوديوم والزنك والحديد. من المعروف أن الزنجبيل يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والمنغنيز. أخيرًا ، يحتوي الجذمور أيضًا على مركبات قوية مضادة للأكسدة ، والتي تمنحه بعضًا من قواه المذهلة.


أحد مضادات الأكسدة و الإلتهابات 

يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة ، وهي مركبات تحمي الخلايا من تأثيرات الجذور الحرة. من المعروف بشكل خاص أن لها خصائص مهمة جدًا كمضاد للأكسدة بالإضافة إلى ذلك هو مضاد طبيعي للالتهابات وقوي 100٪ للزنجبيل أيضًا تأثير قوي على بعض الأمراض مثل الحالات الشبيهة بالإنفلونزا و أيضا يساعد على تعزيز الهضم و هي واحدة من فضائل الزنجبيل العديدة هي قوتها على الجهاز الهضمي. يعمل كمنشط طبيعي لعملية التمثيل الغذائي. يعمل على إنتاج الإنزيمات التي تدخل في عملية الهضم ويحفزها من خلال تقديمها للطيور بانتظام ، من الممكن أيضًا أن تفيد أعضاء أخرى في الجهاز الهضمي مثل الفم والمريء والمعدة ومنشط الكبد والأمعاء  و القولون. أخيرًا ، يُعرف الزنجبيل أيضًا بأنه حارق طبيعي ممتاز للدهون. من خلال تعزيز الهضم ، يحسن تكسير الدهون ويحفز عملية التمثيل الغذائي ! وبالتالي فإنه سوف يساعد الطيور المصابة بالتشحم من التخلص منه.


يساعد الطيور في محاربة التعب

كما ذكرنا في بداية المقال فإن الزنجبيل غني بالفيتامينات المختلفة. لذلك فهو منبه طبيعي مثالي للجسم ووظائفه. ولكن بالإضافة إلى محتواه من الفيتامينات ، فهو أيضًا مصدر ممتاز للمعادن والعناصر النزرة! الزنجبيل مثالي لإعطاء طائرك دفعة في أوقات التعب، و يوفر أيضًا دفعة كبيرة لجهاز المناعة عند الطيور خاصة في مواجهة أمراض الشتاء و البرد !


يمكنك تقديم  الزنجبيل والليمون؟

يمكنك تقديمه للطيورعلى شكل مسحوق ، و يمكن دمجه مع الليمون  للاستفادة من فوائد مزيج الزنجبيل والليمون يمكن بعد ذلك تقديم هذا المشروب للطيور كجزء من العلاج أو لمجرد وقاية الطيور, الزنجبيل والليمون حليفان عظيمان عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن . تؤثر فضائل الزنجبيل والليمون أيضًا على جهاز المناعة والجلد والهضم. يستهلك هذان العنصران بمفردهما أو مع الماء المعزز بالزنجبيل والليمون ، وهما يوفران خصائص تنقية و تنظف الدم والجسم. لاحظ أنه من الممكن تقديمه في مشربية الطيور مع الماء ، وكذلك في عصير الليمون. أو تحضير منقوع للطيور.


ما يجب تذكره

الزنجبيل غذاء صحي وطبيعي له فوائد عديدة. إنه يعمل على الهضم ، والرغبة الجنسية ، وبشكل عام على صحة طيورنا. عند تقديمه بانتظام يساعد الطيور في التغلب على التعب والأمراض الموسمية. يمكنك الجمع بين الزنجبيل والليمون ، أو حتى تقديمه كمسحوق مع الخلطات للاستفادة من فضائله. ولكن أيضًا في شكل علاجات للاستفادة من جميع فوائده على الجسم!


طريقة التقديم

يقدم الزنجبيل إما مسحوق تقوم بخلطه مع خلطات الباتي أو كمنقوع مع الماء أو كما قلت سابقا خلطه مع الليمون و وضع قطرتين منه في مشربية الطائر أو تقوم بغلي الماء و تضيف له ملعقة صغيرة من الزنجبيل و بعد دلك تقدمه لطيورك يقدم لوقاية الطيور من البرد و الأمراض في هذه الفترة 


كاتب المقالة : najib howateltoyour




  1. الأخ نجيب نشكرك على مجهوداتك المبدولة لتقدم لنا هذا الإفادة في شكل المقالات او الفيديوهات.
    عندي سؤال: هل هناك مقدار معين لتقديم الزنجبيل والليمون في المشربية.

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم أخي حسن شكرا لك ، الكمية التي يجب تقديمها من خليط الزنجبيل و الليمون هي قطريتين إلى تلاثة قطرات في مشربية الطيور لسعة 50 أو 60 مل

      حذف
  2. السلام عليكم اخي هل لمدة محدودة ايام

    ردحذف

التعليقات

banner


جميع الحقوق محفوظة

هواة و عشاق الطيور

2016