هواة و عشاق الطيور هواة و عشاق الطيور
banner
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تربية و إنتاج الكناري élevage et reproduction des oiseaux

تربية و إنتاج الكناري

هواة و عشاق الطيور


1 : تاريخ التزاوج

تاريخ التزاوج ومن المعتاد أن نقول أنه في 14 فبراير، تغرد الذكور و تقدم مناقير للإناث من أجل جذب إنتباهها. هذا هو الوقت المثالي للتزاوج على شرط أن تكون في الداخل، لأنه إن كان القفص في الخارج فسوف يتعرض للبرودة، سيكون من الضروري الانتظار حتى أبريل. ويمكن أن تقدم الفترة من خلال الضوء الاصطناعي. خدعة واحدة لزيادة الرغبة الجنسية و هو استخدام قفص يفصل بينهما عازل، والذكور على جانب واحد، والإناث من جهة أخرى، وبمجرد أن يتوالمو قم بازالة الحاجز.

2 : العش

يجب أن يكون العش مرفقا بشكل جيد وأن يكون خارجا أو يوضع بشكل عالي بما فيه الكفاية في القفص. يجب إضافة المواد التي هي أساسا: الصوف  و القشالمجففة. تجنب خيوط بحيث تلتوي على الساقين وتجنب القطن اللواط من الصعب الإستخدام. لا يجب عليك أبدا إزعاج الآباء خلال تربية، وإلا فإن الإناث سوف تتخلى عن صغارها.

تربية و إنتاج الكناري


3 : وضع البيض و الحضانة.

قبل أسبوع واحد من وضع البيض، يمكنك علاج ضد كوليباسيلوسيس وإضافة الفيتامينات. وتضع الأنثى بيضة واحدة يوميا ، وعادة ما تكون في الصباح حتى تصل إلى 4 أو 5 بيضات. وعادة ما تبدأ الأنثى بحضن البيض عند وضع البيضة التالتة، ولكن في بعض الأحيان من البيض الأول، وهذا هو السبب في أننا نستبدل البيض الأول مع بيضة وهمية لتجنب الفقس غير المتكافئ واختفاء أو نمو سيئ للفراخ أو في وقت متأخر. من المهم ضمان درجة حرارة 20 درجة مئوية والرطوبة الكافية. و يجب تحريك البيضة مرتا واحدة في اليوم لتجنب إلتصقاها بالقشرة، وينبغي التعامل مع البيض بحذرونقوم بإرجاعه في الصباح لتجنب تعطيل دورة الحضانة (إذا ولدة الفراخ ليلا فلن تستطيع الأنتى إطعامهم)، يجب قطع أظافر الطائر إذا كانت حادة حتى لا تكسر البيض (احترس من الوريد، إذا تم قطعه، سوف يحصل نزيف). الأنثى تحضن البيض لمدة 14 يوما. تلميح لمعرفة ما إذا كان البيض مخصب : ننظر في اليوم السابع.

4 : إطعام الفراخ

أفضل حل هو استخدام patté التي يجب تغييرها كل يوم وإضافة التفاح. تقوم بوضع الخاتم في اليوم السابع. الأنتى تطعم صغارها و تنظف العش. وغالبا ما يشارك الذكور في تغذية الصغار.

5 : فطام

حوالي الأسبوع الثالث، تقوم الفراخ بترك العش. يجب إطعامها الخلطات بالبيض و الذخن البذور المستنبتة لأنها لا تستطيع تقشير البذور. فمن الضروري لإزالة الفراخ عندما يصل ذيلهم 2 سم وهذا يعني نحو اليوم ال 30. يمكننا وضعهم مع واحد أو اثنين من الذكور لإكمال التعلم.


6 : العش الثاني

بحلول اليوم  27، يمكن للأنثى البدء في وضع البيض وفي اليوم ال 30 (بيضة الثالثة وضعت)، فإن الإناث لن تقوم بتغدية الفراخ بعد الٱن بل سوف تبدأ بالحضن. في هذه اللحظة، يجب علينا فصل الفراخ وكذلك الذكور. أو وضع شبكة فصل بين الفراخ والأباء لا تتعدى 3 أعشاش في السنة.


ملخص

مدة الحضانة: 14 يوما.
تحجيل اليوم 7.
ترك العش حول اليوم 20.
الفطام حول اليوم 30.

العش الثاني حوالي اليوم 27.

النضج الجنسي : 9 أشهر لأولئك الذين ولدوا في يونيو، 11 شهرا لأولئك الذين ولدوا في مارس.

ومن الواضح أن هذه الأرقام نظرية ويمكن أن تختلف أحيانا.

كاتب المقالة : najib howateltoyour

إرسال تعليق

التعليقات

banner


جميع الحقوق محفوظة

هواة و عشاق الطيور

2016