هواة و عشاق الطيور هواة و عشاق الطيور
banner
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعرف على أصل الكناري بشكل عام

 أصل الكناري بشكل عام

الكناري بشكل عام



الكناري هو شكل المستأنسة من الكناري سيرين (سيرينوس كناريا). اختيار هذه الطيور لتربية جعلت من الممكن خلق العديد من السلالات والأصناف من خلال امتياز ثلاثة جوانب: أغنية، واللون أو الشكل.

تربية الكناري عادة ما تكون صفراء، مع نصائح بيضاء. لذلك نحن نستحضر "الأصفر الكناري". ولكن هناك العديد من المتغيرات.

السلالات التي نتكلم عنها اليوم لديها أحجام تتراوح من 11.5 سم مثل (غلوستر) إلى 20 سم. و كناري اللون حجم 13-14 سم. ويمكن أن يعيشوا ما يصل إلى 6 إلى 10 سنوات اعتمادا على الأنواع، حتى يصل البعض حتى سن 20 عاما.

الكناري



اختيار الكناري:



كما هو الحال مع معظم الحيوانات المحلية، وهناك الآن عدة فئات من "السلالات" التي يمكن تدريبها على بعض المواقف، أو سلالات أكثر ملاءمة للغناء، وتولد مع خصائص خارجية مختلفة جدا: اللون و ريش. من خلال قدرتها على الغناء من خلال دمج الأغاني من طيور أخرى، أصبح الكناري الأكثر شعبية من الطيور القفص. وهكذا هناك سلالات الهولنديين والأمريكيين والفرنسيين واليابانيين والبريطانيين ...



تهجين


الكناري يهجن بسهولة مع الطيور الأخرى من عائلة عصفور. البعض منها معقمة، مثل الهجين بين الكناري والحسون، والبعض الآخر مثمر. في الواقع، التهجين بين الكناري و الحسون الفنزويلي يعطي الكناري من اللون البرتقالي.



كناري الألوان


وقد حصل المربون، من خلال التحديدات الجينية أو الصلبان، على العديد من الطفرات الملونة (الأصفر والأبيض والبرتقالي والأيزابيل والأحمر والعقيق والبني والأسود أو الأسود والبني والفسيفساء والباستيل والأوبال والأينو والساتان، أجنحة رمادية، توباز، يومو، الجزع، الكوبالت، جاسبر). من خلال الجمع بين هذه الألوان معا، نحصل على عدة مئات من الألوان المختلفة. الكناري الحمراء هي الكناري الصفراء تحمل بعض الجينات من اللون الأحمر ونقدم للطائرالصبغة الحمراء كي نتبة هدآللون.




كناري الشكل


هذه هي ما يسمى الكناري الشكل أو الموقف أو مجعد المواقف.
بعض الأنواع هي متوج، والبعض الآخر لديه ريش مجعد، و "مجعد الباريسي" أو "مجعد الشمال" على حد سواء مجعد، كما يوحي اسمها، وألوان مختلفة.
وهناك حاليا 21 سلالة مختلفة من الكناري من الشكل والموقف.



كناري الغناء 
السلالات الرئيسية هي هرز تاريخيا أقدم، مالينوا. و تيمبرادوس الإسبانية ولكن هناك أيضا الغولر  الأمريكي، والمغني الروسي (تريلي تريبل)، والفلاوتا المغربية.
هرز هو أحلى. انه يغني كل تغاريده بمنقار مغلقة، إلا عن طريق تضخيم الحلق. انه لا يفرض غناءه، اختار لعقود من قبل المربين الذين يعيشون في منطقة المناجم، ويرافق العمال تحت الأرض ليستعمل بمثابة إشارة إنذار في حالة وجود تسرب الغازات.
.مالينوا تغني اغاني تقليد الكالوبسيت أو صوت المياه.
.تيمبرادو يغني بقوة جميع دوراته مع منقاره مفتوحة.


 تيمبرادوس الإسبانية


كاتب المقالة : najib howateltoyour

التعليقات

banner


جميع الحقوق محفوظة

هواة و عشاق الطيور

2016