هواة و عشاق الطيور هواة و عشاق الطيور
banner
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كيفية حل مشاكل فقدان اللون للأسماك ؟

كيفية حل مشاكل فقدان اللون للأسماك ؟



في بعض الأحيان تغير السمكة لونها أو تفقد لونها تمامًا. ما هي الأسباب الرئيسية لمشاكل تصبغ الأسماك؟ هل يمكننا اصلاحها؟

مرض النيون

مشاكل تصبغ الأسماك
مرض النيون ، أو التهاب الجفن ، هو أحد الأمراض التي يسببها البروتوزوان الذي يؤدي إلى تغير لون جسم السمك بشكل تدريجي. هذا المرض يسبب أيضا التخسيس والسباحة متشنج حتى في الليل. إنه يؤثر بشكل خاص على النيون والكاردينال ، ومن هنا جاءت تسميته ، لكنه ليس مقصورًا عليهما: يمكن أيضًا الوصول إلى أنوف حمراء ورسوراس ودانيوس. إنه مرض معد ويصعب علاجه بمجرد الإعلان عنه. يوصى بعزل الأفراد المصابين ، ومنع انتشار الطفيل إلى الأسماك الصحية عن طريق معالجة ماء الحوض بمطهر واسع الطيف.

الالتهابات الطفيلية والبكتيرية

العديد من الطفيليات والبكتيريا مسؤولة عن ظهور حجاب أبيض أو بقع بيضاء على جسم السمكة. يمكن أن نذكر عمودًا بكتيريًا وتفشيًا بواسطة Chilodonella. في حالة المرض المخملي ، تأخذ الأسماك صبغة ذهبية أو بنية. يتم التعامل مع هذه الأمراض مع منتجات مضادة للجراثيم أو مضادة للطفيليات التجارية.

إجهاد

غالبًا ما يتسبب الإجهاد في تغيير اللون: يصبح بعض الأفراد شاحبًا للغاية ، أبيضًا تقريبًا ، ويصبح البعض الآخر غامقًا. يمكن أن تؤدي الظروف المعيشية غير الكافية أو النقل الطويل أو سوء التأقلم أو الصدمة الحرارية إلى حدوث هذا التغيير في التصبغ. يكمن الحل في إزالة سبب الإجهاد عن طريق التحقق أولاً لمعرفة ما إذا كانت هناك أية مشكلات تتعلق بمعايير الحوض.

عدم كفاية الطعام

يمكن أن تؤدي أوجه القصور الغذائية المختلفة ، بما في ذلك نقص الفيتامينات ، إلى فقدان اللون في الأسماك. في هذه الحالة نلاحظ أيضًا انخفاضًا في الطاقة وفقدان الوزن. من المهم توزيع الأسماك على نظام غذائي متنوع وعالي الجودة ، يتكيف مع نظامهم الغذائي واحتياجاتهم الخاصة.

تصبغ طبيعي

في بعض الأحيان يمكن أن تفقد سمكة اللون تدريجيا. السمكة الذهبية معرضة جدًا لهذا النوع من تصبغ البشرة: فهي تصبح أكثر هدوءًا كل يوم ، دون أن تعاني من أي مرض أو ضغوط. لا يوجد شيء للقيام به ، هذه العملية طبيعية. تغير بعض الأنواع أيضًا اللون في مراحل معينة من نموها ، أو خلال موسم التكاثر. مرة أخرى ، لا داعي للقلق ، فالأسماك تبلي بلاءً حسناً.

إحياء ألوان السمك مع الطعام:

إحياء ألوان السمك مع الطعام:
 شريطة أن يكون اللون غير مرضي ، يمكن إحياء ألوان سمكة مملة عن طريق إعطاء الطعام أو المكملات الغذائية المحددة ، التي تباع في متاجر الحيوانات الأليفة. المواد الغذائية الغنية بالكاروتين تكثف بشكل خاص درجة اللون الذهبي.





كاتب المقالة : najib howateltoyour

إرسال تعليق

التعليقات

banner


جميع الحقوق محفوظة

هواة و عشاق الطيور

2016