هواة و عشاق الطيور هواة و عشاق الطيور
banner
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعريف الميكابكتيريا و طريقة التخلص من المرض للآبد macroghabdus ornithogaster

الميكابكتيريا


 التعريف:

الميكابكتيريا : megabacterie
megabacteriose chardonneret
هي عبارة عن فطريات و خمائر 
 وبالتالي اسم 
megabacteriose هو إسم خاطئ الإسم العلمي هو  macroghabdus ornithogaster.

و هذا المرض  موجود على مستوى  المعدة الغدية Proventriculus هو جزء من جهاز الهضم لدى الطيورو هو أوتوريغولاتد  على مستوى الغشاء المخاطي لل بروفنتريكولوس. أنها تميل إلى مضاعفة فطريات بطريقة فوضوي عندما تزيد نسبتها، تسبب اضطرابات في هضم الطيور. فيرجع ذلك إلى سوء التغذية التي هي غنية جدا في الدهون. وهذا يحدث إذا كان الطائر يأكل الكثير من البذور السوداء والشوفان المقشر و قلة النظافة.




الأعراض :

هذا المرض megabacteriose أو macroghabdus ornithogaster غير المعدية يتطور في حوالي شهرين نجد خلالها:

أن الطائر سوف يصاب بالإسهال
أنه يفقد الوزن على الرغم من الشهية الطبيعية
يصبح الطائر منتفخ على شكل الكرة مع الريش منتفخ
ظهور عارضة بارزة في شكل شفرة سكين يسمى التسيف
أن المنقار سوف تصبح زرقاء قليلا.



العلاج :



إذا أردنا تجنب وفاة الطيور، يجب علينا أولا وقبل كل شيء علاج الوقاية.



هذه المعالجة الخاصة بالأحماض تتكون من مياه الشرب الحمضية أو الطعام. هناك منتجات مختلفة في السوق (جاء ميغاباكتين، أورني فلور 3 في 1 في شكل سائل من برونيت ...) ولكن تفضيلي الوقائي هو لمياه الشرب التي يمكن أن تحمض بالماء. خل التفاح بمعدل 15 مل ل 1 لتر من الماء، يومين بشكل مستمر في الأسبوع.



وبالإضافة إلى ذلك، فإنه سيتم إعطاء الطيور خليط من البذور البيضاء، حصى والفيتامينات.



كعلاج: إذا كان يشتبه في هذا المرض،


خل التفاح :


يستخدم خل التفاح بشكل أساسي للصيانة و تنظيم الحموضة الطبيعية في الجهاز الهضمي لطيورنا (بروفنتريكل + المعدة + الأمعاء). فإنه يضمن ويحافظ على النباتات المعوية كافية.

هو حمض الخليك الواردة في خل التفاح الذي يسهم في هذا التنظيم. تركيز حمض الخليك الواردة في خل التفاح هو في المئة أو درجة. هاتان وحدتا التحكم متشابهتان وتتراوحان من 0 إلى 100.

خل التفاح عند 5 درجة (أو٪) يوجد في متاجر الحيوانات الأليفة المتخصصة، ولكن أكثر من ذلك في معظم محلات السوبر ماركت. ويمكن أن تدار في مياه الشرب على مدار السنة بمعدل 1-2 مرات في الأسبوع بمعدل ملعقة كبيرة لكل لتر من الماء. هذا هو 15ml من خل التفاح لكل لتر من الماء. بعض المربين يعطيها كل يوم خلال تربية.

التهاب بروفنتريكوليتيس أو ميجاباكتريوسيس macroghabdus ornithogaster

الحل الحمضية الواردة في الغدية من الطيور لدينا، ليكون لها تأثير قوي على استيعاب البروتين عن طريق إنزيمات معينة يجب أن يكون الرقم الهيدروجيني بين 2 و 3. حمض ذلك باعتدال.

يتم وصف الرقم الهيدروجيني وسيطرته بإيجاز أدناه في نهاية المقالة

نقص الحموضة في الجهاز الهضمي بشكل عام، وبالتالي في الغدية، يسمح للفطريات لتنمو بكثرة في الغدية وللتغيير في الحموضة ما يصل الى حوالي 6 ~ 7.

هذا النقص الحمضي يخلق ظروفا مواتية لحدوث مرض يسمى "proventriculitis" أو "Mégabactériose" مما يعوق بشكل خطير على استيعاب البروتينات في الأطعمة. ويعرف هذا المرض المعروف جيدا باسم "مرض السكين" بسبب عظم العارضة الطائر الذي يصبح جاحظ بسبب فقدان الوزن المفرط. عموما، عندما ترى هذا فقدان الوزن، فإنه للأسف في كثير من الأحيان بالفعل متأخرا جدا.


وتتركز البذور غير المسماة في بروفنتريكولوس. وعادة ما يقف الطائر بالقرب من مصدر الغذاء، ولم يعد يغذي ويموت ويموت في المستقبل القريب.

العلاج الصحيح لاستعادة المستوى الصحيح من الحموضة في الجهاز الهضمي هو إعادة التحميض عن طريق مياه الشرب.

ويمكن إعادة التحمض عن طريق إضافة حمض الهيدروكلوريك (روح الملح) في مياه الشرب. هذه العملية باستخدام مادة كيميائية عدوانية جدا يعطي حلا مع الرقم الهيدروجيني بين 2 و 3، مشابهة لدرجة الحموضة الأصلية من بروفينتريكل الطيور.

يتم الحصول على نفس النتيجة، إن لم يكن أكثر طبيعية، مع حل من 20 ملليلتر من خل التفاح في 5 درجات لكل لتر من الماء. جرعة هذا الحل هو أسهل بكثير لتحقيق، لذلك هناك أيضا أقل خطر على إعداد واستخدامه. هذا الحل أكثر طبيعية في درجة الحموضة أقل من 2، لذلك أكثر حمضية قليلا من سابقتها على أساس حمض الهيدروكلوريك ودرجة الحموضة الأصلية من بروفينتريكل الطيور. ونتيجة لذلك، فإن العلاج يكون أسرع من مع حمض الهيدروكلوريك.

أما بالنسبة لمحلول حمض الهيدروكلوريك، والشراب وبالتالي يجب تقديمها كل يوم حتى الشفاء الكامل.

ومع ذلك، إذا انتظر المرء وقتا طويلا قبل البدء في الرعاية العلاجية مع أي نوع من العلاج، فإنها ستكون غير فعالة 

السيطرة على الحموضة وبالتالي من الرقم الهيدروجيني

وحدة السيطرة على الحموضة أو القلوية من محلول مائي (ما يهمنا) هو الرقم الهيدروجيني. يتم التحكم في درجة الحموضة / القلوية على مقياس مع تطور لوغاريتمي (أي القول في السلطة 10 أو 110) معايرة من 0 إلى 14.

0 يمثل أقصى تركيز للحامض، وبالتالي يساوي 14 الحد الأقصى للتركيز القلوي والنتيجة الطبيعية، 7 هي نقطة الحياد حيث تكون الحموضة والقلوية متساوية وتختفي. الجدول أدناه يعطي فكرة عن التقدم في كل من الحموضة والقلوية.

جدول الحموضة
جدول الحموضة


القيمة 0 هي بالتالي مليون مرة أكثر حمضية من القيمة 6 والقيمة 14 وبالتالي مليون مرة أكثر قلوية من القيمة 8. وقيمة 7 يقال أن تكون محايدة لأن النسب الحمضية والقلوية متساوية في كمية غير متناهية الصغر في الحل (التخفيف من 1 / 10،000،000).


للحصول على معلومات، والحموضة الطبيعية للتفاح يمثل درجة الحموضة من ± 5، وبالتالي، حمضية قليلا جدا.

ملاحظة: استخدام المضادات الحيوية ليس له أي تأثير على حالة ثبت من بروفنتريكوليتيس.

 كاتب المقال: najib howateltoyour

إرسال تعليق

التعليقات

banner


جميع الحقوق محفوظة

هواة و عشاق الطيور

2016