هواة و عشاق الطيور هواة و عشاق الطيور
banner
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مرض بارا التيفوئيد عند الحمام و الطيور بجميع أنواعها

مرض بارا التيفوئيد عند الحمام و الطيور بجميع أنواعها


مرض بارا التيفوئيد





مرض بارا التيفوئيد

بارا التيفوئيد هو في الواقع داء السلمونيلات. غالبًا ما تؤثر هذه الحالة الخطيرة جدًا على جميع الأنواع. يخشى بشكل خاص عند مربي الحمام حيث يصيب جميع الحمام . إنه مرض حيواني المصدر ، أي مرض ينتقل إلى البشر


أعراض بارا التيفوئيد نظرًا لأن البكتيريا يمكن أن تغزو مناطق متنوعة للغاية من الجسم ، فإن الأعراض التي تواجهها يمكن أن تكون متغيرة للغاية. من بين الأشكال الأكثر شيوعًا ، يمكننا الاستشهاد بما يلي:


الشكل المعوي

يؤدي الشكل المعوي إلى زيادة حادة في العطش وفقدان الشهية وفقدان سريع للوزن وإسهال غزير.


الشكل التناسلي

يؤدي الشكل التناسلي إلى عقم كل من الذكور والإناث ، و وفيات الجنين أو وفاة الصغار في الأيام التالية للولادة.


الشكل المفصلي

ينتج عن شكل المفصلي التهاب المفاصل في الأجنحة أو الساقين مما يؤدي إلى تورم المفاصل وتدلي الأجنحة والعرج. يمكن أن تحدث الوفاة عند الحمام الكبير بسبب تسمم الدم (عدوى معممة) على المدى الطويل أو الأقصر. يمكن أن يكون حادا عند صغار الحمام الذين تتراوح أعمارهم بين بضعة أيام.


أسباب paratyphus هو مرض بكتيري شائع جدًا تسببه السالمونيلا المختلفة (السالمونيلا التيفية في الحمام). العديد من مزارع الطيور أو الدواجن أو الحمام تؤوي السالمونيلا دون ظهور المرض. قد يحدث خاصة أثناء الإجهاد. بما أن البكتيريا تفرز في براز الطيور المريضة ، فإن المرض ينتقل بشكل رئيسي عن طريق الفم وبشكل أكثر دقة عن طريق الاتصال المباشر مع الحيوانات المريضة والقوارض (الجرذان والفئران) والحشرات والأشياء الملوثة. ويمكن أيضًا أن ينتشر عن طريق الماء أو الطعام أو البشر. يمكن أن يحدث التلوث أيضًا قبل الولادة ، في البيضة من خلال القشرة و عن طريق البراز.


علاجات بارا التيفوئيد العلاج والوقاية منها يهدف العلاج بالمضادات الحيوية إلى القضاء على أكبر قدر ممكن من السالمونيلا. يجب القضاء على الطيور التي تتأثر بشدة. نظرًا لأن البكتيريا شديدة المقاومة في البيئة الخارجية ولكنها حساسة للغاية للمطهرات المعتادة ، فإن معالجة البيئات الملوثة أمر ضروري.


تتضمن الوقاية الامتثال الصارم للشروط الصحية والصيانة الدورية لأماكن التربية والأدوات المستخدمة.

كاتب المقالة : najib howateltoyour


التعليقات

banner


جميع الحقوق محفوظة

هواة و عشاق الطيور

2016