هواة و عشاق الطيور هواة و عشاق الطيور
banner
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كيف يمكنني معرفة ما إذا كانت أسماكي مريضة

كيف يمكنني معرفة ما إذا كانت أسماكي مريضة



لملاحظة ضرورية لمعرفة ما إذا كانت السمكة لديها سلوك طبيعي أم لا. يجب أن تسبح بسهولة ، وتناول الطعام ، والحفاظ على لون قوي ومظهر عام جيد.

لا يمكن أن تأخذ درجة حرارة سمكة ، تسمعها تتنفس أو تعطس. معرفة ما إذا كان مريضا يتطلب مراقبة دقيقة ومعرفة جيدة لسلوكه المعتاد. يجب أن تنبهك بعض العلامات.

القرائن 10 التي تظهر أنه مريض

السمك مريض
إذا كانت لديك أي شكوك حول صحة أي من أسماكك ولاحظت إحدى علامات الإصابة بالمرض ، فقم بنقلها إلى حوض السمك المعزول من الحجر الصحي.

زعانف ملتصقة
عندما تحافظ الأسماك على زعانفها ، فإنها ليست بالضرورة علامة جيدة. يمكن أن تعاني الزعانف أيضًا من مرض بكتيري ؛ انهم المعمعة وتعفن. قد يكون هناك نقص في الغذاء أو نوعية رديئة من المياه.

وهمي
نتحدث عن وميض عندما يبدو أن السباحة تسبح على الفور. تتحرك زعانفه لكنه لا يتحرك. السبب في كثير من الأحيان هو انخفاض درجة حرارة الماء أو انخفاض مفاجئ في درجة الحرارة.

وامض
إذا اصطدمت أسماكك بالمناظر الطبيعية أو النوافذ أو التدليك على الأرض ، فإننا نتحدث عن الوميض. إنه يحاول فقط خدش نفسه. إذا استمر هذا السلوك ، فمن المحتمل أن يكون لأسماكك طفيليات خارجية.

العزلة
إذا اعتدت أن تكون أسماكك معًا ويقوم أحدها بعزل نفسه ، فهذا يعد علامة سيئة. يكون هذا مرئيًا بشكل خاص إذا كان لديك العديد من الأسماك من نفس الأنواع التي تشكل مقاعد.

تغيير سلوك السباحة
عندما تكون السمكة مريضة ، قد يكون لها سلوك سباحة معدّل. بعض الأسماك تسبح في مستوى معين من الحوض ، على السطح ، في منتصف أو بالأحرى نحو القاع. إذا لاحظت تغييرا في هذه العادات ، خذ الوقت الكافي لمراقبة ذلك.

مشاكل الجلد
مشاكل الجلد في الأسماك يمكن أن تكون متنوعة. قد تكون مغطاة الأسماك نقاط بيضاء على الجسم والزعانف. قد يكون لديه أيضا تورم في البطن والمقاييس التي الخشن. هذه هي في كثير من الأحيان الأمراض البكتيرية.

تغيير اللون
يمكن أن تفقد الأسماك شدة تصبغها. قد يكون تلون أجزاء صغيرة من الجسم في أنواع مياه البحر.

تورم العين
في حالة تورم إحدى العينين أو كليهما ، فقد يكون ذلك مرضًا فيروسيًا أو بكتيريًا أو فطريًا.

فقدان الوزن
إذا كانت السمكة تفقد وزنك ، فقد يكون ذلك بسبب نقص الغذاء أو نقص الفيتامينات.

تسارع التنفس
قد تجد أن أسماكك تتنفس بشكل أسرع من المعتاد وتهيج عن طريق التقاط الهواء السطحي. الماء لديه نقص في الأكسجين.

ماذا علي أن أفعل عندما تكون أسماكي مريضة؟
 أول شيء فعله هو اختبار الماء ووضع الأسماك في الحجر الصحي.

كاتب المقالة : najib howateltoyour


إرسال تعليق

التعليقات

banner


جميع الحقوق محفوظة

هواة و عشاق الطيور

2016