هواة و عشاق الطيور هواة و عشاق الطيور
banner
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

المكملات الغذائية في فترة غيار الريش لجميع أنواع الطيور complément alimentaire pour la mue

المكملات الغذائية في فترة غيار الريش.




غالبًا ما يُطرح علي سؤال و هو ما هي المكملات الغذائية التي يجب علينا تقديمها خلال عملية القلش و على ماذا تحتوي لذلك سوف أجيبكم طالما لا يزال هناك وقت للرد على هذا السؤ ال. فكما نعلم هناك العديد من المكملات الغذائية و هده المكملات تحتوي على مجموعة من الفيتامينات هدا جيد و لاكن هناك بعض العناصر التي يجب أن تجدها في هده المكملات و ايضا بعض الفيتامينات التي يجب تقدمها

دون الدخول في قائمة العلامات التجارية ومقارنتها. هذه المنتجات هي مغذيات مختلفة ضرورية للطيور ، وبالتالي سيكون من الضروري تكميلها في حالة عدم احتواء خليط البذور على ما يكفي من هذه العناصر الغذائية أو عدم احتوائها على الإطلاق. بفضل هذا الفيديو ، أتمنى أن تكون قادرًا على قراءة ومقارنة المنتجات المختلفة بنفسك.

إن عملية القلش ، هي عملية تفقد خلالها الطيور ، ريشها القديم. واستبدالها ريش جديد.
لذلك فهي فترة حساسة للغاية بالنسبة للطائر الذي سيخضع في هذه اللحظة "لاختبار صعب" ، لدرجة أنه سوف يطلب منه تكريس الطاقة ويستهلك جزءًا كبيرًا من احتياطياته من بعض العناصر الغذائية. و في محاولة لمساعدة الطيور على المرور بهذه بفترة في أفضل الظروف الممكنة ، سيكون من المهم التأكد من أن الطائر يحصل في نظامه الغذائي على مجموعة كاملة من العناصر الغذائية التي ستساعده في تنفيذ ذلك و منها فيتامينات و الكالسيوم و البروتينات

لن أطيل عليكم لأشرح لكم من ماذا يتكون الريش و إلى ماذا نحتاج للحصول على ريش جيد و قوي.

أولا الريش لديه وضائف عديدة منها حماية جسم الطائر من الحرارة في فصل الصيف و من البرد في فصل الشتاء و الريش ضروري للطيران و ايضا هو عازل للماء  فكما نعلم الطائر يقضي جزءا كبيرا من يومه في الاعتناء بالريش و في هده العملية يقوم الطائر بذهن الريش بزيت يحصلة عليه من الغدة الدهنية.

ادا لنمر  الى تكوين الريش
يتكون الريش من الكيراتين (حوالي 91 ٪) والدهون (1.3 ٪) ، والماء (7.9 ٪). الكيراتين هو بروتين معروف جيدًا لأنه أيضًا أحد المكونات الرئيسية ، الجلد والأظافر و المنقار.


الكيراتين ، يتكون هذا الكيراتين بشكل رئيسي من الأحماض الأمينية. هذه الأحماض الأمينية هي "الطوب الصغير" الذي يتحد لتشكيل هذه البروتينات. من بين هذه الأحماض الأمينية ، يمكن إنتاج بعضها عن طريق جسم الطائر نفسه (بشكل رئيسي من الأحماض الأمينية الأخرى) ، والبعض الآخر لا يمكن تصنيعه من قبل جسم الطائر ، ويجب توفيرها بشكل كامل من قبل النظام الغذائي ، فهي يطلق على الأحماض الأمينية "الأساسية".

إذا قمنا بتلخيص كل هذا ، فيمكننا أن نستنتج أن مكونات الريش الجديد سيتم إما "إحضارها بواسطة الطعام" أو تصنيعها من قبل الجسم نفسه. وكما في كثير من الأحيان ، فإن العضو الذي يصنع هذه الأحماض الأمينية هو الكبد. حتى تمر فترة غيار الريش في أفضل الظروف ، سيكون من الضروري التأكد من تزويد الطائر بالأحماض الأمينية "الأساسية" لتشكيل ريش جديد بكمية كافية ، وكذلك الحرص على دعم الكبد في مهمته.

إذن ما هيى العناصر الغذائية التي يجب أن تراها على ملصق المنتجات التي تقدمها لطيورك و التي يجب أن تقدم في فترة غيار الريش.

1) السيستين: حمض أميني أساسي ، والذي يشكل حوالي 10 ٪ من الكيراتين. السيستين هو أحد الأحماض الأمينية التي تحتوي على ذرة كبريت. تعد ذرات الكبريت مهمة جدًا لأنها ستسمح بتكوين ما يسمى "جسور ثاني كبريتيد" التي ستشارك في ربط الشعيرات الصغيرة من الريش بينها ، وبالتالي الحفاظ على "صلابة" في الريش.

2) الميثيونين: الميثيونين هو ثاني حمض أميني للكبريت ، لذلك يلعب أيضًا نفس الدور الذي يلعبه السيستين في "ترسيخ" الريش. بالإضافة إلى ذلك ، يلعب الميثيونين دورًا مهمًا في تخليق العديد من البروتينات البدائية مثل الكارنيتين أو الميلاتونين. يساعد الميثيونين في إذابة الدهون ، ويحد من ترسب الدهون في الكبد. الميثيونين هو أيضا حمض أميني أساسي. باختصار ، له دور مزدوج ، وتصلب الريش ، ويدعم وظائف الكبد.

3) فيتامين ب 12: هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ، موجود على سبيل المثال في خميرة البيرة. لديها العديد من الأدوار ، بما في ذلك واحد على وجه الخصوص لتعزيز استخدام الأحماض الأمينية. على سبيل المثال ، و هنا أنصحكم أصدقائي بالحصول على مجموعة من فيتامينات ب يعني اقتناء اما منتوح خاص بالطيور أو الإنسان يكون به كل فيتامينات ب

4) أرجينين: هو حمض أميني. وهو يشارك في العديد من عمليات التمثيل الغذائي. أرجينين يحفز الدورة الدموية ويقوي الجهاز المناعي. و هو مقدم من أكسيد النيتريك ، والدي يسمح لنفسه بزيادة تدفق الدم إلى خلايا الجلد التي ستصنع الريش.

5) الكولين: هو فيتامين في فئة المجموعة ب. يمكن للطائر إنتاجه ولكن في كثير من الأحيان بكمية صغيرة للغاية. لذلك يوصى بتقديمه خلال فترات الضغط العالي على الكبد ، كما هو الحال أثناء عملية القلش. في الواقع ، يسمح الكولين بالتخلص من الدهون والكوليسترول بشكل أفضل من الكبد ، لذلك فهو يزيل السموم و الدهنيات وبقايا الفيتامينات من الكبد.

6) المغذيات الأخرى ، بما في ذلك مجموعة من الفيتامينات ب ، تلعب أيضا دورا هاما. وأخيرًا ، تلعب المغذيات الأخرى ، مثل البيوتين أو الجزيئات الأخرى ، دورًا مهمًا للغاية أثناء عملية القلش ، ولكنها عمومًا يتم إنتاجها بشكل كافٍ بواسطة الجسم نفسه.


أيضا أصدقائي بجب ان يحتوي المكمل الدي سوف تقتنيه على فيتامينات A و فيتامينات ED3  و و B1 : B2 : B3 : B4 : B6 : B7: B8 : B12. و الكالسيوم  : : La  lysine

من ناحية أخرى ، لا أستطيع أن أتكلم لكم عن القلش ، دون أن أذكرك لكم أنه يجب علينا أن نتجنب أيضًا إعطاء الدواء "قدر الإمكان" خلال هذه الفترة. ومن ناحية أخرى ، إذا كان من الضروري إجراء علاج ، فمن المهم اختيار الأدوية المستخدمة لتجنب المعاناة من الكبد. هذا من شأنه أن يعطل المسار الطبيعي للقلش.

هنا ، قد تكون هذا الفيديو  معقد بعض الشيء وأقل "عملية" من الفيديوهات السابقة لكن رغم ذلك هو مهم. بحيث يمكنك الآن الحكم بنفسك على ما إذا كانت المنتجات التي تقدمها خلال عملية القلش كافية. أو إذا كنت تعطيهم مكملات غير كافية تمامًا أو لا لزوم لها أو حتى أنها تؤدي إلى نتائج عكسية.

الآن يمكنك معرفة على ماذا يحب أن تحتوي المكملات الغذائية التي ستقتنيها لطيورك في هذه الفترة.

أياً كان ما تقتنيه ، ودائماً دون ذكر العلامات التجارية ، فإنني أشجعك بشدة على تقديم خميرة البيرة (مصدر جيد جدًا لمجموعة فيتامينات ب ، و أيضا قدم تقديم مجموعة من الأحماض الأمينية الأساسية ، أو أفضل من ذلك ، مجموعة من الأحماض الأمينية التي تركز بشكل خاص على الأحماض الأمينية ، أي السيستين والميثيونين أيا كانت العلامة التجارية ، يمكن للطائر الخاص بك ، بفضل هذا ، أن يمر من مرحلة غيار الريش دون مشاكل و بصحة جيدة

أود أن أختتم بجملة واحدة أعتقد أنكم تعلمونها جميعًا: إن القلش الجيد يمثل بالفعل خطوة كبيرة صوب تحقيق نتائج جيدة في السنة القادمة ، والعكس هو أن القلش السئ يمثل للأسف خطوة أكبر لمشاكل عديدة في الموسم القادم.


كاتب المقالة : najib howateltoyour






التعليقات

banner


جميع الحقوق محفوظة

هواة و عشاق الطيور

2016