هواة و عشاق الطيور هواة و عشاق الطيور
banner
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

طائر الشحرور

طائر الشحرور


الشحرور. الطائر الأسود مع منقار برتقالي
طائر الشحرور  هو طائر شائع جدا في حدائقنا في المدينة. إن ريشها الأسود الغامق ومنقارها البرتقالي وأغنيتها الرقيقة في الصباح تجعل طائر الشحرور طائرًا معروفًا جدًا. طائر مزعج للبعض ، ومع ذلك يلعب دورا هاما في توازن الحياة البرية ، مفيدة للحديقة.
.كيف تتعرف على طائر الشحرور؟
طويل القامة مع ريش سوداء اللون ، فإن الشحرور مميز جدا. ولكن هناك اختلافات في المظهر تبعا لمجال الجنس والعمر. عندما يكون الذكر ناضجًا ، يكون ريشه أسود جدًا. كما يمكن التعرف عليها من منقارها البرتقالي والعينين الرمادي أو البني ، وتحيط بها البرتقال. ساقيه بنية أو حمراء.

الأنثى لها ريش أسمر ، أقل قتامة من الذكر ، أخف على الجانب السفلي وأحيانًا مرقطة. منقاره هو البني ولكن يمكن أن تصبح صفراء مع تقدمه في السن. لا يبدو الشحرور مثل الكبار. ريش لها هو المحمر البني الفاتح على وجهه والحلق والصدر ومنقط أو يشوبه برتقالي. فاتورته أخفّ من ذلك الأنثى وأرجلها وردي شاحب.

.تغريذ الشحرور
 هي مغردة جيدة للغاية  يمكن تصنيفها إلى أربعة محاور. الأول هو "أغنية نداء" عند الاتصال مع غيرها، والتي يمكن ترجمتها بأنها "tchouc tchouc". يسمع الثاني في الربيع ، في وقت الحب. ثم يدقع الشحرور الأسود أغنية شاعرية جدا مع ملاحظات fluty ، تسمى "أغنية الحب" أو الرام. هذا الطائر لديه أيضا صرخة خاصة عند شروق الشمس وغروبها يشبه هذه المقاطع: "دبوس الدبوس". كما للشحرور صراخًا سريعًا للغاية ، متشنجًا ، محددًا ، يتكرر 5 أو 6 مرات ، في حالة الخطر أو القلق.

.موطن
في الأصل ، يسكن الشحرور الغابات والغابات في المناطق الريفية. لكنها انتشرت على نطاق واسع في حدائق وبساتين المدن. أينما توجد الأشجار المتساقطة أو الشجيرات، ويمكن للأنثى تثبيت عشه مصنوعة من العشب والطين واصطف مع الغطاء النباتي لينة، ويبنى في حوالي 3 أيام. هناك أيضا مجموعة أخرى في الجبال على ارتفاعات عالية.

تغدية الشحرور
لدى الشحرور نظام غذائي يختلف باختلاف المواسم. في الخريف والشتاء وعندما يكون الطقس رطباً ، يتغذى بشكل رئيسي على الحشرات والرخويات وديدان الأرض التي يجدها على الأرض. تشكل ديدان الأرض الغذاء الرئيسي لطيور الشحرور الصغيرة. في الربيع والصيف، والشحرور تنويع النظام الغذائي مع الفواكه (الكرز والتين والتوت وغيرها) والتوت الزعرور

.طيور الشحرور الصغيرة
في طيور الشحرور ، تتشكل أزواج في نهاية فصل الشتاء ويحدث التزاوج في ربيع أواخر مارس. هي الأنثى التي تبني العش حيث تضع من 3 إلى 6 بيضات التي تحضنها خلال أسبوعين. يختلف عدد الحضنة من 3 إلى 5 على مدار السنة. يقوم كلا الوالدين بتغذية الصغار لحوالي 2 أسابيع، وبعد ذلك بقليل يغادرون العش إلى الاختباء في الزراعات المحيطة بها ولا يزال يتم تغذيتها من قبل الوالدين لمدة 3 أسابيع. تصبح الصغار مستقلة بعد شهر واحد




كاتب المقالة : najib howateltoyour




إرسال تعليق

التعليقات

banner


جميع الحقوق محفوظة

هواة و عشاق الطيور

2016