هواة و عشاق الطيور هواة و عشاق الطيور
banner
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الديذان pinkie للطيور

فوائد الديذان  pinkie  للطيور



العديد من الطيور تحتاج البروتين الحيواني للعيش. البعض الآخر يحتاجه فقط خلال فترة التربية.

ومن فوائده  مليئ بالفيتامينات يعتبر غني بالبروتين بدرجة عالي جدا من البيض المسلوق الدي يحتوي على كمية مهمة من الدهون و يقوي الطيور جنسيا و يزيد من صحتهم

بم يتعلق الأمر ؟

في الواقع، الأمر يتعلق بيرقات ذبابة اسمها لوسيليا قيصر Lucilia caesar. ويطلق عليها عادة الذبابة الذهبية وفي بعض الأحيان ذبابة خضراء. الكبار منها تتغذى على الرحيق وحبوب اللقاح وتساهم في التلقيح  النباتات والزهور. لكنها تضع بيضها على الجيفة التي سوف تكون بمثابة وجبة لليرقات الصغيرة التي تخرج من البيض. وهي يرقة صغيرة من اللون الوردي (ومن هنا أتى اسم الخنصر pinkie). ولكن نجد كل الألوان. بل هو أحيانا ملون بشكل مصطنع. ويستخدم على نطاق واسع من قبل الصيادين لصيد الأسماك. الجانب الرطب من الخنصر مثيرة للاهتمام للأسماك الصغيرة، على ما يبدو.




فديذان  pinkie  للطيور
ديذان  pinkie  للطيور
يتم شراؤها في محلات الصيد.

وفي مجال آخر، يتمكن الطبيب الطب شرعي من أن يصلوا إلى ساعة الوفاة بسبب مستوى تطور هذه اليرقات، وهي الأولى التي توجد على الجثة.

حسنا ماذا نفعل لطيورنا؟

فمن المستحسن عدم إعطاء هذه الديدان الحية لطيورنا. لماذا؟ لأنها من المرجح أن تنقل التسمم لطيورنا ولكن، قبل كل شيء، فهي خطيرة جدا للطيور الصغار!

هذه اليرقات تأكل اللحوم الفاسدة. وقد استخدمت في بعض الأحيان لتنظيف الجروح التي لا تلتئم في الإنسان، هذه القدرة يمكن أن تكون قاتلة للفراخ إذا كانت اليرقة على قيد الحياة، على سبيل المثال.

لهذا السبب يستخدم المربون تقنية الصلق.و هي فقط صب هذه اليرقات الحية في الماء المغلي. بعد دقيقة أو اثنتين، فإنها ترتفع إلى سطح الماء. ثم يجب وضعها تحت الماء المثلج لضمان التعقيم بالصدمة الحرارية.

نقوم بتجفيفها من الماء ، فمن الضروري وضعها في صناديق صغيرة في الثلاجة لاخراجها فقط عند الحاجة. قبل إعطائهم للطيور، يجب أن تذوب. عندما يتم ذلك، تعطي فقط ما يمكن للطيور ابتلاعه في يوم واحد. لذلك، نقدو فقط القليل في وقت واحد ولكن بانتظام جدا.

كاتب المقالة : najib howateltoyour

إرسال تعليق

التعليقات

banner


جميع الحقوق محفوظة

هواة و عشاق الطيور

2016