هواة و عشاق الطيور هواة و عشاق الطيور
banner
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

رعاية أسماك مقاتلة (betta splendent)

كيفية رعاية أسماك مقاتلة (بيتا سبلندنس betta splendens)

كيفية رعاية أسماك مقاتلة (بيتا سبلندنس)
كيفية رعاية أسماك مقاتلة (بيتا سبلندنس)

خطوات تتبعها:

أولا، تجدر الإشارة إلى أن الأسماك المقاتلة betta combattent تعيش بشكل أفضل لوحدها، لأنها إقليمية جدا ويمكن أن تهاجم بعضها البعض؛ وبالتالي اسمهم combattent. وبهذه الطريقة، فإننا ننصح أن تختار للذكور والإناث، لأن اثنين من الذكور معا في كثير من الأحيان مشاكل للتعايش.
كيفية رعاية أسماك مقاتلة (بيتا سبلندنس)
كيفية رعاية أسماك مقاتلة (بيتا سبلندنس)

عند اختيار حوض السمك للأسماك الخاصة بك أو betta combattent، وسوف يكون من الضروري أن تكون كبيرة بما فيه الكفاية بحيث يمكنها السباحة في أوقات فراغهم وعدم الحرج بسبب زعانفهم الكبيرة. يجب أن يكون عمق المياه حوالي 15 سم.

فمن المستحسن عدم تثبيت نباتات اصطناعية في الحوض، والأسماك يمكن تصيب وتنتزع  زعانفها. في حال كنت ترغب في وضع نباتات، يجب أن تكون طبيعية.

وتتميز الأسماك المقاتلة بقدرتها على تنفس الأكسجين في الهواء والماء، لذلك لا حاجة إلى أكسجين الماء. سوف تحتاج إلى التأكد من أن الترشيح المياه لطيف لتجنب خلق التيارات. إذا كان هذا غير ممكن، سيكون من الأفضل لإزالته

أما بالنسبة لدرجة الحرارة المثلى للأسماك القتال، فإنه ينبغي الحفاظ على ما بين 25 و 30 درجة مئوية.
كيفية رعاية أسماك مقاتلة (betta splendent femelle)
 (betta splendent femelle)

الأسماك المقاتلة آكلة اللحوم، لذلك سيكون من المثل الأعلى إطعامهم بالطعام الحي، ولكن صحيح أن الطعام الجاف أو المجمد هو أكثر ملاءمة وآمنة لأنه لا يحتوي على الطفيليات. وبالتالي، سوف تحتاج للتأكد من أن الطعام الذي تعطيه مرتفع في البروتين، وأحيانا، يمكنك إطعام السمك المقاتلة مع يرقات البعوض، الديدان الصغيرة، الديدان، وهلم جرا.


لتنظيف الحوض، يجب استخدام منتجات محددة، و ليس التبييض أو غيرها من المنتجات جفيل التي يمكن أن تقتل الأسماك الخاص بك. وبالمثل، يوصى بتغيير المياه الجزئية وغير الكاملة للحفاظ على درجة حرارة الماء.

كاتب المقالة : najib howateltoyour


إرسال تعليق

التعليقات

banner


جميع الحقوق محفوظة

هواة و عشاق الطيور

2016