هواة و عشاق الطيور هواة و عشاق الطيور
banner
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كوكاتيل أنيقة Calopsitte élégante

كوكاتيل أنيقة Calopsitte élégante



أنيقة (نيمفيكوس هولانديكوس: Nymphicus hollandicus) أو ببساطة (كوكاتيل calopsitte) أو (الببغاء النيمفي:Perruche nymphique) هو نوع من الطيور الاسترالية. هو النوع الوحيد من جنس (نيمفيكوس:Nymphicus). مماثلة في الحجم إلى حمامة صغيرة، الكوكاتيل وغالبا ما تستخدم كحيوانات أليفة، على الرغم من الضجيج التي تحدته. على الرغم من أن يشار إليها أحيانا باسم الببغاء، بل هو جزء من نفس العائلة مثل كوكاتوس.

كوكاتيل أنيقة Calopsitte élégante
كوكاتيل أنيقة Calopsitte élégante
الطفرات :



الطفرات تسمح للهواة للحصول على أنواع مختلفة من الألوان المختلفة من النمط الظاهري البرية، بما في ذلك من خلال الجمع بين هذه الألوان. في التفاصيل أدناه، يتم ذكر وراثة كل من الطفرات بين قوسين: (رلز:RLS) للجنس المتنحية، (أر:RA) لراثي جسمي، (دا:DA) للمهيمن جسمية، (سدا:CDA) ل كومودينانت جسمي.



إينو (رلز):(L'ino :RLS) هو طفرة تزيل الميلانينات (الصباغ الرمادي والأسود)، مما يعطي الطيور مظهر أصفر أكثر أو أقل. الخدين لا تزال برتقالية وحجمها أو شدة اللون ليس له علاقة بالجنس.
القرفة (رلز) يمنع أكسدة الميلانين الذي يبقى البني بدلا من أن تصبح رمادي-أسود.
الوجه الأبيض (را) هو طفرة تسمى السلسلة الزرقاء التي تزيل كل بسيتاسينس (الأصفر والأحمر أصباغ). وبالتالي فإن الطيور الرمادي والأبيض.


الوجه شاحب (را) هو الوجه الأبيض غير مكتمل (الطفرات المسؤولة عن هذين النوعين هي على نفس الجين). وبالتالي يتم حذف بسيتاسينس.
البرونز المسطح (را) يخفف الميلانين مما يجعله بني فاتح، والعيون باللون الأحمر الساطع.
الرماد (را) يخفف الميلانين من خلال جعله رمادي فاتح في الذكور والظلام الرمادي في الأنثى، والعيون الحمراء.
كوكاتيل أنيقة Calopsitte élégante
كوكاتيل أنيقة Calopsitte élégante

أوبالين (رلز) تعديل توزيع الميلانين على ريشة من خلال إعطاء نمط لؤلؤي أن الشباب فقط والإناث تمتلك. الذكور البالغين لديهم النمط الظاهري البرية.
الخدين الصفراء (رلز) تحويل بسيتاسين الأحمر إلى بسيتاسين الأصفر.
حادة (سدا) يغير توزيع الميلانين على كل ريشة من غطاء الجناح والظهر والجسم من خلال تجنيب الرأس. يتم دفع الميلانين مرة أخرى إلى حافة الريشة.
الطفرة متباينة هي الطفرة الأولى الثابتة في هذا الطائر. ويتميز بقمع الميلانين على ريش عشوائيا. هذا الطفرة هو المتنحية مجانا أو جسمية ولذلك فمن الضروري أن كلا الوالدين جلب الجين بحيث متحدرة أحفادهم.
يتميز الأبيض نابد (ون) منطقة صفراء أكثر أو أقل تمديد وراء الرأس وليس له علاقة مع طفرة متباينة.
من خلال الجمع بين الطفرات، ونحن الحصول على الطيور مع خصائص كل الطفرات. على سبيل المثال، الطيور على حد سواء الوجه الأبيض وإينو يصبح ألبينو (بيضاء نقية).

كوكاتيل أنيقة Calopsitte élégante
كوكاتيل أنيقة Calopsitte élégante

الغذاء : 

كوكاتيلز تغذية على بذور من الأعشاب المختلفة، مثل بذور الدخن وبذور عباد الشمس والعديد من البذور الأخرى. أنها تأكل العديد من الفواكه والخضروات من جميع الأنواع وكذلك بعض الأطعمة النشوية.

السلوك :

وغالبا ما تطفو الطيور في مجموعات على الأشجار. وهم يعيشون في مجموعات من حوالي 50 طائر، والأزواج، مثل لا يتجزأ، تبقى موحدة كل حياتهم، حتى خارج فترات التكاثر.

الاستنساخ :
التفريخ من 3 إلى 7 بيضات تفقس بعد حوالي 20 إلى 22 يوما. الذكورتقوم بالحضن خلال النهار، والإناث في الليل. يستمر الآباء في تغذية الصغار حتى بعد بدايتهم الطيران لمدة شهر تقريبا.

الاستنساخ في البرية مشروط بوصول المطر. الحضانة، اعتمادا على درجة الحرارة الخارجية، يمكن أن تختلف من 16 إلى 22 يوما.

كاتب المقالة : najib howateltoyour

إرسال تعليق

التعليقات

banner


جميع الحقوق محفوظة

هواة و عشاق الطيور

2016