هواة و عشاق الطيور هواة و عشاق الطيور
banner
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

فم الضفدع السريلانكي Podarge de Ceylan

فم الضفدع السريلانكي


فم الضفدع السريلانكي Podarge de Ceylan




هذه الطيور Podarge هي متوسطة الحجم في الغالب لديها ريش رمادي اللون البني. كلا الجنسين ثنائي الشكل. عند الوقوف ، يعرض هذا الطائر الأجزاء العلوية بنية أو بنية اللون الرمادي مع بقع داكنة. و لديه طوق ضيق رماديء أبيض أو برتقالي يطوق الجزء الخلفي من الرقبة. أغطية الأجنحة ذات لون رمادي أو بني مع بقع وفيرة أو برتقالية وفيرة. الكتبيبات بيضاء مع بقع بنية وتهويلية والعديد من النقاط السوداء. و الحاجب له صبغة عازلة. مع صفوف متعددة من النقاط البيضاء أو برتقالية تزين الحلق. المناطق السفلية لها لون بني أو رمادي مع بقع بيضاء واضحة على البطن وعلى الأجنحة. أثناء الطيران ، تتغيب البقع البيضاء على الأجنحة وعلى الذيل. الأنثى أكثر دهنًا أو بنية أو بنية من شريكها. غالبًا ما يظهر تلطيخًا أكبر مع نقاط أصغر وعددًا أقل من الأجزاء الموجودة في الأجزاء العلوية. غالبًا ما يغيب عن ذوي الياقات البيضاء في الجزء الخلفي من الرقبة. الأغطية الكبيرة والمتوسطة لها بقع بيضاء أقل. الكتابيل أكثر حماقة. الحلق لديه أنماط أقل بياضا. غير الناضجة. لدى البالغين ، القزحية بنية أو صفراء. منقار اللون قرنية. الساقين والقدمين داكنة اللون الأصفر أو الوردي.

فم الضفدع السريلانكي Podarge de Ceylan



الموطن :

تفضل قروش سريلانكا استخدام الغابات في السهول وعند سفح الجبال. توجد في الغابات الكثيفة الرطبة والغابات المورقة الدائمة والأسرة المصنوعة من الخيزران الكثيف والغابات والغابات الثانوية لأنها غابة كثيفة. تتجنب المزارع والغابات التي يوجد بها اضطرابات. يبقون من مستوى سطح البحر يصل إلى 1800 متر فوقها.

التغريد :

معظم الوقت ، تتكون الأغنية من سلسلة من 10 إلى 15 "كووروو". في بعض الأحيان يتم تقليله إلى 4 أو 5 ملاحظات موجزة ومتفجرة. غناء ،الطائر السريلانكي تغني في أغصان الأشجار ، بين 0.5 و 7 أمتار فوق سطح الأرض. يسمع معظمهم خلال الليل ، عند الغسق وعند الفجر. نداء الذكر هو "قوي" في حين أن نداء الأنثى عبارة عن صرير ناعم ينحدر ويعود قليلاً إلى النهاية. ينبعث البالغون أيضًا من الخياطة والصرير والهسهسة. الفراخ الصغيرة تنتج غردات منخفضة.


التغدية :

Podarge تتغدى على الحشرات بشكل حصري. تستهلك العث الليلي ، الخنافس ، ورتهوپتيرانس ، بما في ذلك الجراد (الجراد). تتغذى بشكل أساسي على الأرض أو تحلق في أغصان الأشجار. أحيانا تصطاد أيضا في الهواء بالقرب من جذوع. 

فم الضفدع السريلانكي Podarge de Ceylan


التزاوج :

يمتد موسم التكاثر من يناير إلى أبريل في جنوب الهند . ومن سبتمبر إلى أبريل في سريلانكا. العش عبارة عن وسادة صغيرة يبلغ قطرها 6 سنتيمترات ، مع انخفاض صغير في الوسط الذي ترسب فيه البويضة. إنه مصمم بأوراق ميتة ، قطع من اللحاء أو الخشب الجاف ، الأشنة ، مواد نباتية أخرى وأسفل. يتم وضعه على فرع أفقي أو على مفترق شجرة صغيرة على بعد حوالي 2 متر 50 فوق سطح الأرض. غالبًا ما يحميها من الشمس عدد قليل من أوراق الشجر. تتألف قناة Oڢيپوسيتيون من بيضة بيضاوية واحدة فقط ، يبلغ متوسطها 31 مم على 20 . أما الحضن الذكور تحضن أثناء النهار والإناث أثناء الليل.

توزيع :

ينحصر في جنوب غرب الهند وسريلانكا. توجد في القارة الهندية من غاتس الغربية إلى ولاية كيرالا ، بينما توجد في سريلانكا في معظم الجزيرة باستثناء أقصى الشمال والجنوب الشرقي. هذا الطائر هو مونوتيپيچ والمستقرة.


السلوك :

قرون سريلانكا هي طيور ليلية وشفقية. يستريحون في الأشجار التي يصل ارتفاعها إلى 5 أمتار ، وتشكل أجسامهم زاوية صغيرة للغاية مع الفرع الذي تجلس عليه. إذا اقترب الخطر ، فإن هذه الطيور تتبنى وضعا معينا: فهي تمد قليلا الرأس والرقبة ، وترفع المنقار إلى أعلى. و تبقى بلا حراك ، يتحولون بلطف شديد ، حتى لا يغفلوا عن التهديد. إذا استمر الخطر ، فيمكن لسلالات بودلانكا السريلانكية أن تقدم عرضًا دفاعيًا يتألف من مواجهة المعتدي ، وفتح وإغلاق فمه وإنتاج لقطة من المنقار. فغالبًا ما ينظرون من جانب إلى آخر ، ويهزون رؤوسهم مرتين أو ثلاث مرات ، ويخفقون في ريش رقبتهم ويرسمون الاهتزازات فوق عيونهم . يمكنهم بعد ذلك ترك مجثمهم بسرعة ثم الطيران لمسافة قصيرة قبل الهبوط مرة أخرى. غالبًا ما تتواجد في أزواج  متجمعة معًا.


أسماء أخرى

فم الضفدع السريلانكي Podarge de Ceylan



الكتابة و ترجمة المقالة : najib howateltoyour

إرسال تعليق

التعليقات

banner


جميع الحقوق محفوظة

هواة و عشاق الطيور

2016